Home / buzze / أجور الفنّانين التّونسيّين في سهرات ليلة رأس السّنة (فيديو)

أجور الفنّانين التّونسيّين في سهرات ليلة رأس السّنة (فيديو)


تناول برنامج “فاميليا” الذي بّث على قناة التاسعة يوم الاحد 29 ديسمبر 2019 في تقرير له أجور بعض الفنانين التونسيين والعرب الذين دأبوا على إحياء حفلات رأس السنة على غرار الفنانة أمينة فاخت ونور شيبة والسوري حسين الديك والفنان المصري عمرو دياب وغيرهم من الذين يتقاضون أجورا خيالية للغناء لمدة ساعة او ساعتين فقط، وتعتبر سهرات رأس السنة فرصة للفنانين لتعويض موسم كامل حيث نجد البعض منهم يحيون أكثر من سهرة في الليلة الواحدة.


 

واستعرض التقرير ان فنانيين لا يقبلون بسهرة واحدة ويضعون شروطا قبل التعاقد مع منظّمي الحفلات، وتعتبر الفنانة امينة فاخت من الفنانين التونسيين الاغلى اجرا حيث تتقاضى 80 ألف دينار في سهرة واحدة وتظهر في اماكن معينة، أما الفنان الاستعراضي شمس الدين باشا فانّه يشترط عدم الظهور من اول الحفلة ويتقاضى مبلغ 25 ألف دينار والفنانة زازا تتقاضى مبلغ 20 ألف دينار، والفنانة شيرين اللجمي تتقاضى مبلغ 15 ألف دينار وتتنقل من ولاية الى اخرى وأما بالنسبة الى الفنان نور شيبة يصل أجره الى 15 ألف دينار في السهرة الواحدة.

وللفن الشعبي نصيب في حفلات رأس السنة حيث يصل أجر وليد الصالحي الى 12 ألف دينار، أما وليد التونسي يصل الى 5 سهرات في نفس الليلة بأجر 15 ألف دينار على السهرة الواحدة.

وبالنسبة للباقي فالفنانة الفة بن رمضان تتقاضى 10 آلاف دينار وكل من سمية الحثروبي وعلياء بلعيد وفائزة المحرصي يصل أجرهن في هذه الحفلات الى 7 آلاف دينار.

أما الفنانين العرب فتكون أجورهم مرتفعة جدا فيتقاضى الفنان المصري عمرو دياب في سهرة واحدة 170 ألف دولار كانت السنة الفارطة في الامارات العربية وهذه السنة يعتبر الأغلى اجرا حيث وصل أجره الى 850 الف دولار أمّا كاظم الساهر فقد بلغ أجره 150 الف دولار، اما الفنان السوري حسين ديك سيتقاضى اجرا بـقيمة 100 ألف دينار في السهرة الواحدة في تونس.