Home / اخبار / أخيرا: رئيس الحكومة هشام المشيشي يعلن عن الخبر الذي انتظره التونسيون كثيرا

أخيرا: رئيس الحكومة هشام المشيشي يعلن عن الخبر الذي انتظره التونسيون كثيرا


: كشف النائب في البرلمان عن دائرة ايطاليا عن كتلة الاصلاح، سامي عبد العالي، ان رئيس الحكومة هشام مدهم خلال اجتماع عقد بفاتورات مدفوعة الثمن لشراء اكثر من مليون جرعة من التلاقيح الروسية


 

وقال عبد العالي في تصريح لإذاعة شمس أف أم، إنه خلال الايام القليلة القادمة ستصل هذه الكميات من اللقاح لتونس وستنطلق عملية التطعيم وفق الاولويات التي تم وضعها مسبقا، وفق تعبيره.


وأفاد ان “إحدى الفاتورات والتي تم خلاصها تتضمن مبلغ قدره 300 الف دولار”.

هذا وتحادث رئيس الحكومة هشام مشيشي هاتفيا مع وزير الخارجية الروسي سيرقي لافروف. وتناول اللقاء سبل تطوير العلاقات التونسية الروسية وتنويعها بما يخدم مصلحة البلدين.

وشدّد الطرفان على ضرورة تكثيف الجهود والتعاون المثمر فيما يخص محاربة انتشار فيروس كورونا، واتفق الجانبان على التسريع في تواريخ تسليم طلبيات تونس من تلاقيح “Sputnik V” الروسية والمقدرة بمليون جرعة.

وأشاد رئيس الحكومة هشام مشيشي بالعلاقات المتميزة التي تجمع بين تونس وروسيا في كل المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية معربا عن رغبته في تطويرها.

كما توقف رئيس الحكومة عند وضعية الطلبة التونسيين الذين يزاولون تعليمهم في روسيا والذين لم يتمكنوا من العودة الى هذا البلد بسبب انتشار فيروس كورونا، مؤكدا ضرورة ايجاد حل سريع لهذه الوضعية.

من جانبه أكد وزير الخارجية الروسي على ضرورة تطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين، مضيفا بان بلاده تنوي الترفيع في عدد السياح انطلاقا من هذا الصيف خاصة وان تونس أصبحت لدى الكثير من الروس الوجهة الأولى بامتياز.