Home / اخبار / أمطار طوفانية بالعاصمة تجتاح الطرقات والمنازل

أمطار طوفانية بالعاصمة تجتاح الطرقات والمنازل


تشهد عديد المناطق بالعاصمة ومن بينها لافايات والمركز العمراني الشمالي وأريانة ورواد منذ ساعات هطول الأمطار الغزيرة بشكل مسترسل، وتسببت الأمطار الطوفانية في حالة فزع لدى المواطنين جراء ارتفاع كبير لمنسوب المياه ودخولها وسط المنازل فضلا عن تسجيل حالة احتقان كبرى وسط الطرقات السيارة جراء الازدحام المروري الكبير.


 

هذا وأفاد المعهد الوطني للرصد الجوي في نشرة جوية خاصة على صفحته الرسمية بالفايسبوك بأنه تم تسجيل أمطار غزيرة مع تساقط البرد بعدد من الولايات فضلا عن وصول ثلاث مجموعات من السحب الرعدية الكبرى والنشطة موزعة كالآتي حسب اخر صورة للقمر الاصطناعي :


– الأولى بالشمال وتشمل تونس الكبرى ، زغوان ، جنوب بنزرت وباجة تتنقل شرقا تدريجيا لتشمل نابل خصوصا والنفيضة الساعات القادمة، مع تواصل نزول الأمطار بغزارة بالعاصمة وزغوان..

– الثانية بالسواحل الشرقية : صفاقس، المهدية ، المنستير وسوسة وشمال قابس مازالت تنشط اكثر وتواصل تقدمها شرقا..

– الثالثة بقفصة ، القصرين وسيدي بوزيد والولايات الجزائرية الحدودية لنا.. مازالت تنشط وتتقدم شرقا لتشمل في مرحلة ثانية صفاقس وقابس..

وضع جوي دقيق.. نذكر ان الأمطار تنزل بكميات هامة في حيز زمني وجيز مما يتسبب في تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه بالمناطق المنخفضة والاودية.. ونحذر ايضا من الصواعق والبرد بأماكن محدودة..