Home / اخبار / إعترافات مدوية لنبيل القروي أمام القضاء والأمن الجزائري

إعترافات مدوية لنبيل القروي أمام القضاء والأمن الجزائري


اشتركت مواقع إلكترونية وصفحات فايسبوكية  في نشر خبر يحمل عنوان  » اعترافات مدوية لنبيل القروي أمام القضاء والأمن الجزائري وهذا ما قاله عن تونس « .


وبالتحرى في صحة الموضوع من عدمه، وبعد متابعة الاطلاع على فحوى تفاصيل الخبر الذي تبيّن أنه يكمن في مقطع فيديو لشخص مجهول الهوية يظهر على قناة يوتيوب تحت إسم « وردنا الآن ».

وتحدث هذا الأخير في المقطع المذكور عن تصريحات زوجة القروي وأسامة الخليفي رئيس الكتلة النيابية لحزب قلب تونس المُجمد للإعلام منذ أن تم إلقاء القبض على القروي في الجزائر.

وبمزيد البحث، وبالرجوع إلى تصريح الخليفي على قناة « فرانس24 » يوم الثلاثاء 31 جويلية 2021، اتضح أن الخبر المُروّج له سواء على الصفحات والمواقع المذكورة أو بقناة اليوتيوب « وردنا الآن » لا أساس له من الصحة، وبدون قرائن ولا حجج، إذ أكد النائب المجمد الخليفي، أن رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي لم يمثل يوم الاثنين أمام القضاء الجزائري، خلافا لما تمّ ترويجه، مضيفا أنّه سيمثل أمام محكمة جزائرية في غضون 3 أيام.وقال « إن نبيل القروي يفكر جدّيا في طلب اللجوء السياسي بالجزائر ».

وأجاب على سؤال تعلق بأسباب هروب القروي إلى الجزائر، قال الخليفي، « إن ما يقع اليوم في تونس يجعل كل إنسان عاقل يفكر في شراء حريته، واليوم يتم منع عدد من رجال الأعمال والسياسيين ونواب البرلمان، من السفر دون أمر قضائي ودون أحكام قضائية وهو ما يبعث على الريْبة على حد قوله.