Home / اخبار / الإفراج عن نبيل القروي ؟

الإفراج عن نبيل القروي ؟


تأمل هيئة الدفاع عن المتأهل الثاني للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية نبيل القروي، أن تصدر دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف يوم غد حكمها بقبول طلب الافراج عنه بعد مرور أكثر من شهر على توقيفه.


وقال عضو هيئة الدفاع عماد بن حليمة في تصريحات اعلامية اليوم الثلاثاء، إن دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس ستعقد يوم غد الأربعاء جلسة للنظر في طلب الافراج عن نبيل القروي، لافتا الى أن الافراج هو بمثابة « ارجاع الأمور الى نصابها »، وفق تعبيره. وعرج المتحدث على طريقة ايقاف القروي التي وصفها بـ « غير القانونية »، مشيرا الى أن عددا من الأطراف الدولية والوطنية تطالب بالافراج عن القروي من أجل ضمان أكثر حيادية لسير العملية الانتخابية في دورها الثاني.

وكان قاضي التحقيق المتعهد بقضية نبيل القروي قد رفض الأسبوع الفارط ملف مطلب الإفراج عنه، بدعوى « أن الامر ليس من اختصاصه ». وكان القروي قد أوقف يوم 23 أوت الفارط، وهو ملاحق منذ 2017 بتهمة تبييض الأموال، بعد أن قرر قاضي التحقيق في شهر جويلية تجميد ممتلكاته وشقيقه غازي ومنعهما من مغادرة البلاد. ومن المنتظر أن يقابل القروي في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية متصدر نتائج الدور الأول قيس سعيّد