Home / اخبار / التمديد في حظر التجول بهذه الولاية (التفاصيل)

التمديد في حظر التجول بهذه الولاية (التفاصيل)


قررت اللجنة الجهوية لمجابهة فيروس كورونا بولاية القصرين، مساء يوم الأربعاء 24 مارس 2021، مواصلة العمل بإجراءات التوقي من وباء كوفيد ـ19 بكامل ولاية القصرين، وذلك ابتداءً من يوم الخميس إلى غاية يوم الأربعاء 31 مارس 2021.


 

وتتمثل هذه الإجراءات، وفق بلاغ صدر في الغرض، التمديد في حظر جولان الأشخاص والعربات بداية من الساعة العاشرة ليلا إلى حدود الساعة الخامسة صباحا، وذلك بكامل ولاية القصرين، باستثناء معتمدية سبيطلة. ويستثنى من ذلك أصحاب العمل الليلي والحالات الإستثنائية التي يمكن تبريرها، مع غلق المطاعم والمقاهي بجميع أصنافها في حدود الساعة الثامنة ليلا.


وبخصوص معتمدية سبيطلة، المصنفة منطقة موبوءة وتم اكتشاف حالات حاملة للسلالة البريطانية فيها، قررت اللجنة التقليص في حظر جولان الأشخاص والعربات ليصبح بداية من الساعة الثامنة ليلا إلى غاية الساعة الخامسة صباحا، وذلك بكامل مرجع نظر المعتمدية. وإستثنت من ذلك أصحاب العمل الليلي والحالات الضرورية القصوى التي يمكن تبريرها. كما قررت مواصلة غلق الحمامات وقاعات الأفراح، ومنع انتصاب الأسواق الأسبوعية والإجتماعات بكامل مناطق المعتمدية، ورفع الكراسي من المطاعم والمقاهي بجميع أصنافها بداية من الساعة الرابعة بعد الزوال، ودعت أصحاب المطاعم إلى الإلتزام باستعمال الأكلات الجاهزة والمعدة للحمل والأواني ذات الاستعمال الوحيد.