بعد اخضاعه للحجر الصحي : معتمد قفصة الجنوبية يكشف حقائق خطيرة

10

وصف معتمد قفصة الجنوبية نظمي القاسمي اليوم الأربعاء قرار الحجر الصحي الذي تم اتخاذه في شأنه، بالمتسرّع والارتجالي وغير المسؤول، وفق تعبيره.


وأوضح في مداخلة هاتفية مع “صباح الورد” على “الجوهرة اف أم” أنه تم اعلامه بالقرار من طرف المعتمد الأول امس بتعليمات من والي قفصة وقال له في اتصال هاتفي بالحرف الواحد “شدّ دارك”، وفق ما جاء في شهادته، مستنكرا الطريقة التي تم اعلامه من خلالها بالقرار.

وأضاف أن القرار تم اتخاذه بعد زيارته المصاب بفيروس “كورونا” بمنزله بالجهة اثر انتشار اشاعات بشأنه فبادر بالتحول لمنزله للتأكد من الأمر والاطمئنان عليه واكتشف أن المصاب يقيم بشكل عادي مع جميع أفراد عائلته دون أي احتياطات أو اي اجراء عزل له أولأفراد عائلته، مقرّا أنه بدوره لم يتخد الاحتياطات اللازمة عند زيارته المصاب.

وأضاف أنه لم يتم اعلامه رسميا بحالة المصاب لاتخاذ الاجراءات اللازمة لمنطقته كما انه تم اخضاعه للحجر الصحي الذاتي دون تدخل من المصالح الطبية ودون اجراء التحاليل المخبرية اللازمة. وتابع انه تم اتخاذ ذات قرار الحجر الصحي الذاتي بالنسبة للعمدة وعون من الإدارة حيث كانا برفقته عند زيارة المصاب بمنزله.

وعلّق بالقول إنه حاليا “موظّف دون مهام” وتم اتخاذ القرار بشأنه من جهات غير معنية موضحا أن اتخاذ مثل هذا القرار من صلاحيات وزارة الصحة.

جوهرة اف أم