Home / اخبار / تسجيل حالات إصابة بفيروس “كورونا” في تونس : وزارة الصحة توضّح

تسجيل حالات إصابة بفيروس “كورونا” في تونس : وزارة الصحة توضّح



أكّد المدير العام لإدارة الرّعاية الصّحية الأساسية شكري حمودة، عدم تسجيل أي حالة إصابة بفيروس ”كورونا” في تونس إلى حدّ اللحظة، موضحا أنّه تم اكتشاف الفيروس في الصين يوم 9 جانفي 2020، بعد انتشار حالات الالتهاب الرئوي في مدينة ”يوهان”، بفعل انتقال الفيروس من الحيوان إلى الإنسان ومن الإنسان إلى الإنسان.


 

وأكّد في تصريح لموزاييك اف ام أنّ الصين قامت بغلق مدنية ”يوهان” وحفظها صحيا، مشيرا إلى وجود تونسيين في هذه المدنية لكن لم يتم تسجيل أي إصابة في صفوفهم، وهم في اتصال متواصل بسفارة تونس في الصين وبوزارة الخارجية.

وأوصى شكري حمودة بضرورة غسل اليدين، تفاديا لأي عدوى ممكنة مؤكدا في هذا الإطار تعزيز المراقبة الصحية في مطار قرطاج، عبر تركيز كاميراتي لقياس درجة الحرارة عن بعد للمسافرين، سيمكن من رصد أية حالات يشتبه في إصابتها بفيروس كورونا الجديد.

وأكّد أنه سيتم اجراء تحاليل لفائدة أية حالة مشتبه في إصابتها بفيروس كرونا الجديد على أن يتم إثر ذلك نقل التحاليل إلى المخبر المرجعي بمستشفى شارل نيكول قصد التأكد من فرضية إصابتها بالمرض من عدمها، وتوفير العلاج للحالات المصابة لافتا إلى أنّ أعراض الإصابة بالفيروس الجديد تشمل زيادة معدلات الحرارة والسّعال.