Home / اخبار / تفاصيل خطيرة : منفذ عملية القرجاني من عائلة أمنية وهكذا نسّق يوم الحادثة مع منفذ عملية شارل ديغول…

تفاصيل خطيرة : منفذ عملية القرجاني من عائلة أمنية وهكذا نسّق يوم الحادثة مع منفذ عملية شارل ديغول…


ذكرت صحيفة “الصباح” بعددها الصادر اليوم السبت 29 جوان 2019 نقلا عن مصادر أمنية قالت إنّها جديرة بالثقة أنّ الإرهابيين اللذين نفّذا عمليتي “شارل ديغول” و”القرجاني” الإرهابيتين كانا يعرفان بعضهما البعض وأنهما التقيا يوم الواقعة (27 جوان 2019) في “باب الجزيرة” بالعاصمة للتنسيق في ما بينهما ثم افترقا ليتوجّه كل واحد منهما على متن دراجة نارية إلى هدفه.


وكشفت الصحيفة أن الإرهابي الذي فجّر نفسه أمام إدارة الشرطة العدلية بالقرجاني يبلغ من العمر 26 سنة ومن سُكّان منطقة حي التضامن التابعة لولاية أريانة وأنه من عائلة أمنية، مفيدة بأن له أشقاء يعملون في مجال الحماية المدنية وبأن والده متقاعد من سلك الجيش الوطني.

وأَضافت أن الإرهابي المذكور كان محل مراقبة أمنية مستمرة وأنه سبق أن تمّ إيقافه سنة 2017.

أما بخصوص الإرهابي الذي نفّذ عملية شارل ديغول الإرهابية، فقد كشفت المصادر أنه حارس باحدى المؤسسات ويبلغ من العمر 45 سنة وأنه تمت احالته على أنظار القضاء سنة 2018 بتهمة تمجيد الارهاب وتم اخلاء سبيله آنذاك.

جدير بالذكر أن ارهابيا فجر نفسه يوم الخميس المنقضي بشارع شارل ديغول بالعاصمة قرب سيارة تابعة لوحدات الشرطة البلدية مما أسفر عن استشهاد محافظ أمن وإصابة أمنيين إثنين و3 مدنيين. كما فجر ارهابي ثان نفسه أمام الباب الخلفي لإدارة الشرطة العدلية بالقرجاني في نفس التوقيت مما أسفر عن اصابة 4 أعوان أمن، حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية.