Home / اخبار / خاص : ايقاف عنصرين على صلة بالمجموعة الارهابية المنفذة لعملية أكودة .. وهذه تفاصيل المطاردة

خاص : ايقاف عنصرين على صلة بالمجموعة الارهابية المنفذة لعملية أكودة .. وهذه تفاصيل المطاردة


أكد مصدر مسؤول من وزارة الداخلية اليوم الأحد 6 سبتمبر 2020 لأخر خبر أونلاين انه تم الى حد الساعة ايقاف عنصرين ارهابيين في علاقة مباشرة بالمجموعة الارهابية التي تم القضاء عليها صباح اليوم والتي نفذت عملية مفترق اكودة.


 

وأشار مصدرنا الى أنه تم اقتياد العنصرين الموقوفين وهما أصيلا الجهة وغير مكشوفين أمنيا، الى وحدة مكافحة الارهاب بالقرجاني.


وأضاف نفس المصدر أن العناصر المنفذة للعملية وتم القضاء عليهم، اثنان منهما شقيقان أصيلا الجهة وثالثهما من جهة سليانة.

وواصل ليؤكد أن من قام بالاعلام عن العملية الارهابية هو مواطن كان قريبا من مسرحها حيث أدلى بأوصاف الارهابيين ومدّ كذلك بالرقم المنجمي للسيارة التي تم استعمالها في الدهس قبل عملية الطعن.

وأكد محدثنا انه تم استعمال وسائل فنية حديثة من قبل المصالح الفنية للوزارة، حيث تم تحديد موقع السيارة بوسائل متطورة وبالتنسيق مع القيادة الميدانية المتمثلة في مدير اقليم الأمن بسوسة ووحدات الأمن الوطني ودوريات التدخل السريع BNIR.

وأكد المصدر أن عملية القضاء على الارهابيين دامت خمس دقائق تم خلالها تبادل اطلاق النار وتم خلالها استرجاع الاسلحة التي تعود بالنظر للشهيد وزميله المصاب، علما وأن محاصرة العناصر الارهابية دامت 15 دقيقة.

وأوضح مصدر اخر خبر أونلاين ان السرعة القياسية للتدخل كانت نتيجة جاهزية الوحدات الامنية من شرطة وحرس على عكس ما كانت تهدف اليه العملية الارهابية، وشدد على ان معنويات الوحدات الامنية عالية وأن نجاح العملية كان نتيجة التناغم والتشارك بين سلكي الحرس والشرطة..وذكر أن التحقيقات بوحدة مكافحة الارهاب بالقرجاني متواصلة للكشف عن بقية العناصر المتورطة.