Home / اخبار / د. ريم عبد الملك : 80 % من الإصابات بكورونا تحمل أعراضا خفيفة وهكذا يمكن مداواتها ..

د. ريم عبد الملك : 80 % من الإصابات بكورونا تحمل أعراضا خفيفة وهكذا يمكن مداواتها ..


قدمت الدكتورة ريم عبد الملك المختصة في الأمراض الجرثومية معطيات أوضح وأشمل حول فيروس كورونا وقالت أن من يصاب بالمرض وبعد 14 يوما من الإصابة يصبح غير معد.


 

وقالت في تدخل على قناة “الحوار التونسي” أن الفيروس يحب المكان المغلق الذي لا تتوفر فيه التهوئة، ويجتمع فيه عدد هام من الأشخاص ولا يرتدون الكمامات ويتحدثون أو يغنون وهو ما يسهل عملية انتشار العدوى في الفضاء المغلق في حين أن الفيروس يندثر سريعا في الفضاءات المفتوحة وكذلك على الأسطح بمختلف أنواعها حيث أنه لا يعيش فوقها أكثر من ربع ساعة أو نصف ساعة في أقصى الحالات.


وشددت عبد الملك على أن المهم في الموضوع هو غسل اليدين كل ربع ساعة وتجنب لمس الوجه والتباعد الجسدي لمتر واحد على الأقل، إلى جانب منع التجمعات بمختلف أنواعها.

وأشارت الدكتورة إلى أن 80 بالمائة من الإصابات تحمل أعراضا خفيفة ويمكن مداواتها في البيت باستعمال الأدوية التي يصفها الطبيب، وأن 15 بالمائة من الحالات تحتاج إلى الأوكسيجين، موضحة أنه في صورة الاتصال بالرقم 190 ولا يجيب يمكن الاتصال بالإدارة الجهوية للصحة المعنية، إذا تعذر الحصول عليها فإن طبيب العائلة أو طبيب الحي أو الجهة يمكنه القيام بما يلزم مع اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة وفق قولها.