رفع عينات لـ16 مواطنا احتكوا بالمصاب بفيروس « كورونا » أصيل جهة بنزرت

أكد المدير الجهوي للصحة ببنزرت، جمال الدين السعيداني، اليوم الخميس، أنه تم رفع عينات دم لتحليلها بالمخبر المرجعي بمستشفى شارل نيكول بالعاصمة، من 16 مواطنا ممن احتكوا مباشرة بالمصاب بفيروس « كورونا » أصيل الجهة (83 سنة) والذي غادر مساء الاثنين المنقضي إلى « سترازبورغ » الفرنسية.



وأضاف، في تصريح لـمراسل « وات » بالجهة، أن الرقم الإجمالي للمواطنين الذين يخضعون حاليا للحجر الصحي بمنازلهم في الجهة بلغ 34 شخصا منهم 33 ممن لهم علاقة بالمصاب المشار إليه أعلاه، ومواطن واحد له علاقة بالمواطنة القادمة من إيطاليا التي تم الإعلان عنها مؤخرا من قبل مصالح وزارة الصحة، وجميعهم في صحة جيدة، وفق متابعات خلية اليقظة والترصد الطبي التابعة للجنة الجهوية لتنظيم النجدة.


ولاحظ المصدر ذاته أن المواطنين الـ15 أصيلي الجهة الذين تم الحجر عليهم في منازلهم ممن كانوا من بين ركاب الباخرة التي أقلت اول إصابة مؤكدة بفيروس « كورونا » في تونس تم السماح لهم بالعودة لسالف نشاطهم بعد انتهاء فترة العزل الصحي المقدرة بـ14 يوما والتـأكد من سلامتهم.

ودعا، من جهة أخرى، عموم المواطنين للتوقي الذاتي، وتطبيق توجيهات الإطارات الطبية بشأن الابتعاد عن أي مصدر مرض، وبقية المواطنين الخاضعين للعزل الصحي إلى الالتزام بتطبيق إجراءات العزل حماية لهم ولذويهم وكل الأهالي، وفق تعبيره.

وات