Home / اخبار / عاجل : “إرحل يا سيسي”، هتاف يهز أرجاء ميدان التحرير

عاجل : “إرحل يا سيسي”، هتاف يهز أرجاء ميدان التحرير


توافد المئات من المصريين على ميدان التحرير وسط العاصمة القاهرة، وعدد من المدن الأخرى، مساء اليوم الجمعة مطالبين برحيل قائد الإنقلاب عبد الفتاح السيسي؛ استجابة لدعوة المقاول محمد علي، الذي كشف ملفات فساد وتبديد للمال العام خاصة بالسيسي وزوجته وكبار قادة المؤسسة العسكرية.


وهتفت المتظاهرون في ميدان التحرير “الشعب يريد إسقاط النظام”. وفي شارع طلعت حرب المجاور للميدان تجمع متظاهرون وهتفوا”قول ما تخافشي، الخاين لازم يمشي”.

و كان رجل الأعمال والفنان محمد علي قد دعا الشعب المصري للنزول في مظاهرات الجمعة 20 سبتمبرضد عبدالفتاح السيسي ومطالبته بالرحيل.

وكشفت مصادر خاصة سابقة داخل جهاز المخابرات العامة المصرية أن هناك جهات سيادية خاصة، خصوصاً جهاز المخابرات العامة المصرية، تساند وتدعم مقاول الجيش محمد علي.

هذا وغادر السيسي القاهرة متوجهاً إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة الـ74، التي تنطلق فعالياتها الثلاثاء المقبل.

و بحسب مصادر خاصة تحدثت “للعربي الجديد” فإن قرار ترأس السيسي لوفد مصر في الاجتماعات أخذ وقت طويل لحسمه بعد سلسلة من الاجتماعات مع قادة الأجهزة السيادية.

وقالت المصادر، إن مجموع الآراء كان مع عدم توجه السيسي لنيويورك في هذه الأثناء لحين اتضاح الرؤية، إلا أنه حدث التراجع في اللحظات الأخيرة.