عاجل : اشتباه في اول حالة كورونا بصفاقس

8

صفاقس: الاشتباه في إصابة شخص بفيروس  »كورونا »

ذكرت صحيفة إيطالية اليوم الخميس 27 فيفري 2020 أن مصالح وزارة الصحة بولاية صفاقس قامت بالحجر الصحي على كهل خمسيني العمر يتنقل بحكم عمله باستمرار بين ميلانو وتونس، ويشتبه في إصابته بفيروس كورونا المستجد، ذلك أن عدد المصابين بهذا المرض تجاوز في إيطاليا 322 حالة.

الصحيفة الايطالية

من جانبه أكد علي العيادي المدير الجهوي للصحة بولاية صفاقس  أن الكهل هو من بادر بالاتصال بمصالح وزارة الصحة على الرغم من عدم ظهور أي علامات للمرض عليه من قبيل ارتفاع الحرارة والرشح.

وتطبيقا للوائح وزارة الصحة والمنظمة العالمية للصحة، تحولت الطواقم الطبية إلى منزله وإخضاعه إلى التحاليل اللازمة وإرسالها إلى مستشفى شارل نيكول بالعاصمة في انتظار ظهور نتائج التحاليل في اليومين القادمين، كما طلب من هذا الشخص ملازمة بيته طيلة أسبوعين وإسداء التعليمات اللازمة لأفراد أسرته من قبيل المحافظة على النظافة وعدم إلقاء المناديل الورقية خارج سلال المهملات وهي القواعد المتبعة في أي مرض من الأمراض المعدية من قبيل انفلونزا الخنازير وغيرها.

كما شدد العيادي على أن تونس لم تسجل إلى حد اليوم أي حالة مرض بفيروس كورونا، وكل من اشتبه في إصابته إلى حد الساعة إلا وكانت تحاليله سلبية.