Home / اخبار / عاجل/ قرارت جديدة : اللجنة العلميّة تقر جملة من الإجراءات الجديدة.

عاجل/ قرارت جديدة : اللجنة العلميّة تقر جملة من الإجراءات الجديدة.


الهيئة الوطنية لمجابهة انتشار فيروس كورونا تدرس مقترحات اللجنة العلميّة في ظلّ تطوّر الوضع الوبائي وانتشار السلالات الجديدة وتقر جملة من الإجراءات الإضافية.


✅ أشرف رئيس الحكومة عبر تقنية التواصل عن بعد على اجتماع الهيئة الوطنية لمجابهة انتشار فيروس كورونا اليوم الثلاثاء 29 جوان 2021 بقصر الحكومة بالقصبة وذلك لتدارس المقترحات التي طُرحت بناءً على المعطيات المتعلقة بالتطور المتسارع للوضع الصحي والوبائي وبناء على نسبة ظهور الحالات ونسبة الوفايات وعلى نسبة التحاليل الإيجابية ونتائج التقطيع الجيني لبعض العيّنات والتي أفرزت ظهور سلالات جديدة بعدد من الجهات

وقد تقرر، بعد مداولات اللجنة ما يلي:

أولا: التشديد في الإجراءات المعتمدة على المستوى الوطني والمقررة للفترة المتراوحة بين 26 جوان و11 جويلية وذلك على النحو التالي:

-منع الجولان ابتداء من الساعة الثامنة مساء الى الساعة الخامسة صباحا من اليوم الموالي، (عوضا عن الساعة العاشرة ليلا).

-ضرورة الاستظهار بتحليلPCR مرفوقا برمز الاستجابة السريعة (PR Q) لكل الوافدين على تونس لا تتجاوز مدته 72 ساعة (ينطلق تطبيق الإجراء بداية من يوم 1 جويلية 2021 على الساعة منتصف الليل).

-تأجيل أو إلغاء كافة التظاهرات الجماهيرية المفتوحة لمشاركة أو حضور العموم وذلك سواء في الفضاءات المفتوحة أو المغلقة.

-الانطلاق الفوري في حملات تلقيح ميدانية عن طريق فرق متنقلة تابعة لوزارة الصحة حول البؤر بمواكبة من أعضاء الحكومة.

-تشديد تطبيق كافة البروتوكولات بخصوص جميع الفضاءات والمحلات المخول لها مواصلة نشاطها والغلق الفوري للمحلات المخالفة (الانطلاق الفوري في الإجراء وتنظيم مواكبة إعلامية لعمليات ردع المخالفات).

-تنظيم سير عمل المصالح العمومية عبر آلية العمل عن بعد ومنح عطل الااستراحة للأعوان العموميين خلال الفترة الممتدة من 1 جويلية إلى 21 جويلية على نحو يحدّ من التواجد الحضوري للأعوان في كل مصلحة بنسبة لا تتجاوز الثلث (باستثناء أعوان وزارة الصحة ووزارة الداخلية ووزارة الدفاع وما يتم استثناؤه بقرار صريح من المصالح المختصة برئاسة الحكومة) ودعوة القطاع الخاص إلى اعتماد نفس المنوال.

ثانيا: مواصلة العمل بالإجراءات الخاصةعلى مستوى بالمعتمديات والولايات حسب بالإجراءات المعلن عنها بتاريخ 25 جوان 2021 والملائمة لنسبة الإصابات (أكثر من 400 / بين 300