لا دروس في المدارس و الاعداديات و المعاهد غدا ( فيديو) !!

8

أكد الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الثانوي فخري السميطي أن الاضراب العام لنقابات أسلاك التربية غدا الجمعة في المدارس الابتدائية و الاعداديات و المعاهد الثانوية قائم و ذلك تضامنا مع قطاع التعليم الثانوي وللتنبيه الى الخطر الداهم في المؤسسات التربوية.


وأوضح السميطي أن نقابات أسلاك التربية لديها سلطة تقدير لاقرار الاضراب و تنفيذه بينما تملك المركزية النقابية صلب اتحاد الشغل رؤية مختلفة في تقدير مسألة الاضراب مشددا على أن نقابات أسلاك التربية تحترم هياكل الاتحاد و تختلف معها في تقدير المسألة.

وشدد الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الثانوي على أن السيل بلغ الزبى في قطاع التعليم الذي لم يعد يحتمل الانتظار أكثر للترفيع في ميزانيات المؤسسات التربوية و إقرار اصلاح تربوي و مقاومة العنف المدرسي.

وبين أن الهيئة الإدارية الوطنية للجامعة العامة للتعليم الثانوي التي تنعقد يوم الاثنين المقبل ستبلّغ الرسائل اللازمة و لن تنتظر أكثر في ظل تردي وضعية قطاع التعليم.

وقال السميطي ان الجامعة ليس لها علم رسمي بوعد رئيس الجمهورية للأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل بإصدار أمر رئاسي لتجريم الاعتداء على المربين مضيفا ‘ صيحتنا ليس فقط لتجريم الاعتداء على المربين و يوم يطلق رئيس الجمهورية حوارا جديا حول اصلاح المنظومة التربوية سنقول انه وعد جيّد ‘ .

https://www.facebook.com/watch/?ref=external&v=380980303813045