Home / اخبار / مهندس بمعهد الرصد الجوي : بداية من مساء اليوم رياح قوية وإنخفاض في درجات الحرارة وأمطار بهذه الجهات

مهندس بمعهد الرصد الجوي : بداية من مساء اليوم رياح قوية وإنخفاض في درجات الحرارة وأمطار بهذه الجهات



أفادت المهندس أول بمصلحة التوقعات الجوية بالمعهد الوطني للرصد الجوي، نادية مديوني في تصريح لـ”آخر خبر أونلاين” بأن الرياح ستكون قوية بأغلب مناطق الجنوب التونسي اليوم، الثلاثاء غرة ماي 2018، بسبب تمركز منخفظ للضغط الجوي بين الحدود التونسية الجزائرية ستساهم في ظهور تيارات هوائية من القطاع الجنوبي الشرقي.


 

 

وأشارت المديوني إلى أن سرعة الرياح ستتزايد وستكون قوية بالجنوب مصحوبة بدواوير رملية، ملاحظة تزايد سرعة الريح حاليا مع بداية ظهور الدواوير الرملية بالجنوب والتي ستعم كافة مناطق الجنوب التونسي لتشمل أيضا مناطق الوسط.

 

ولاحظت أن الرياح ستكون قوية اليوم فقط بالجنوب التونسي لتشمل في آخر النهار مناطق الشمال، مضيفة أنه من المنتظر أن يشهد الطقس أيضا بعض السحب في آخر النهار تكون مرفوقة بأمطار ستشمل كافة مناطق الشمال .

 

ولفتت إلى أن طقس غد الأربعاء سيشهد رياحا قوية ستشمل كافة مناطق البلاد مع نزول أمطار مؤقتة رعدية بالشمال مع تسجيل إنخفاض ملحوظ في درجات الحرارة التي ستتراوح بين 12 و17 درجة بالشمال والوسط وبين 18 و24 درجة بالجنوب.

وقد أعلن المعهد الوطني للرصد الجوي أنه نتيجة تمركز تدريجي لمنخفض للضغط الجوي نشيط على الجنوب التونسي، ستشهد مجالات البحرية التونسية بداية من ظهر اليوم الثلاثاء تدفق تيارات هوائية قوية جدا تكون شرقية جنوبية شرقية وسرعتها بين 7 و8 من سلم بوفور (أي ما يعادل 28 إلى 40 عقدة) ثم تتجه تدريجيا إلى شمالية غربية وتصل قوة 9 من سلم بوفور (أي ما يعادل 41 إلى 47 عقدة) بالإضافة إلى هبات قوية تتجاوز 55 عقدة.

ومن المنتظر أن يكون البحر هائجا خاصة يوم الأربعاء ليتجاوز إرتفاع الأمواج 5 أمتار بشمال تونس.

وتساهم هذه التقلبات في نزول أمطار مؤقتا رعدية وإنخفاض شديد في الرؤية الأفقية.