Home / اخبار / ناجيان من حادث غرق مركب الحرّاقة يرويان تفاصيل ليلة الرعب

ناجيان من حادث غرق مركب الحرّاقة يرويان تفاصيل ليلة الرعب




روى شابّان ناجيان من حادث غرق مركب الحراقة الذي جد فجر اليوم الأحد على بعد 5 أميال من سواحل جزيرة قرقنة،تفاصيل ليلة الرعب التي عاشاها في عرض البحر.


 

وحسب الشابين (وهما أصيلا ولايتي قابس ومدنين) فان المركب المنكوب كان يقل حوالي 170 مهاجرا في حين أن طاقة استيعابه لا تتجاوز 70 شخصا …مشيرين الى أن محاولة الهجرة فشلت بعد وقت وجيز من انطلاقها حيث تسربت المياه الى داخل المركب مما دفع بأغلب المهاجرين الى قص القوارير البلاستيكية التي يحملونها واستعمالها لإخراج المياه ومحاولة انقاذ المركب من الغرق.

وتابعا قائلين في تصريح لموفدة ديوان أف أم الى مستشفى الحبيب بورقيبة أين كانا يتلقيان الاسعافات اللازمة: ‘محاولة انقاذ المركب باءت بالفشل … وبقينا نصارع الأمواج والبحر ساعات طويلة الى حين قدوم الإغاثة … ‘.

يشار الى أنه تم الى حدود الساعة الواحدة من بعد زوال اليوم الأحد انتشال جثث 35 مهاجرا وانقاذ 68 آخرين من بينهم 7 أجانب (2 من ساحل العاج و2 من الكامرون و2 من المغرب)، حسب حصيلة محيّنة لوزارة الدفاع الوطني.

هذا وتتواصل عمليات البحث من قبل الحرس الوطني وجيش البحر، بمشاركة طائرة عسكرية وعدد من الغواصين التابعين للجيش الوطني والحماية المدنية.