1500 طن من الارز المسوس وصلت لتونس ..و سيتم توزيعها ..!! (تفاصيل غريبة)

4

قال رئيس لجنة الفلاحة بمجلس نواب الشعب المجمد معز بالحاج رحومة في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ان الديوان التونسي للتجارة ورّد كميات كبيرة من الأرز الأبيض و الصفر في أواخر شهر سبتمبر تحتوي على حشرة “السوس ” و تم مداواتها عديد المرات قبل التسريع بترويجها في الأسواق و تقدر الكمية ب ما يعادل 1500 طن وفق ذات المصدر .


و فيما يلي نص التدوينة :

يتواصل التلاعب بقوت الشعب وذلك بتوريد كميات جديدة من الرروز المسوس فبعد فضيحة الكميات المهولة المسوسة من الروز والكميات المهولة الفاسدة والتي تحتوي على مادة الaflatoxyn التي كشفناها السنة الفارطة

تواصل ادارة الديوان التونسي _للتجارة في توريدها لكميات كبيرة جديدة من الروز الأبيض والأصفر وذلك منذ أواخر شهر سبتمبر و الى غاية الأيام القليلة الماضية وتحتوي هذه الكميات على حشرة السوس وتتم مداواتها لمرات عديدة قبل التسريع بترويجها في الأسواق وتقدر هذه الكميات بأكثر من( 1500 طن ) مع العلم ان السوس المتواجد في الروز قادم من بلد المصدر( معنتها جايينا مسوس من اصلو) وهذا يأكد مرة اخرى مسؤولية ادارة ديوان التجارة وياكد ضعف وتهاون في تحمل مسؤولية الامن الغذائي الوطني على مستوى الرقابة قبل التوريد….

وعوض العمل على ارجاع الحاويات مباشرة لبلد المنشأ تتم مداواتها عدة مرات ثم يقع ترويجها للمستهلك مما قد يعرض صحة الناس للخطر !!!

السيد الرئيس المدير العام للديوان الّي قال سابقا بأن السوس غير مضر بالصحة ؟؟ ورغم كل ماكشفناه من ملفات فساد تتعلقت بمادة البطاطا و الموز و الحليب والروز والقهوة … يواصل مهامه دون محاسبة.