صرف دفعة جديدة من المساعدات الاجتماعية الاستثنائية لنحو 200 ألف عائلة فقيرة أو محدودة الدخل amen.social.tn






أفادت المديرة بوزارة الشؤون الاجتماعية نجاة دخيل، اليوم الثلاثاء 14 سبتمبر 2021، بأن الوزارة تشرع السبت المقبل في صرف دفعة جديدة من المساعدات الاجتماعية الموجهة للأسر الضعيفة المتضررة من فيروس كورونا.

 وأوضحت نجاة دخيل، أن هذه الدفعة الجديدة من المساعدات الاجتماعية الظرفية ستشمل نحو 200 ألف عائلة معوزة أو محدودة الدخل، مذكرة بان قيمة هذه المنحة تبلغ 300 دينار للعائلة، وتدفع لمرة واحدة.





Concours Tunisie - emploi canada


وتمكنت من الحصول على هذه المساعدة أكثر من 500 ألف عائلة منتفعة بهذه المنحة وفق المقاييس التي ضبطتها الوزارة، لتبلغ نسبة صرف المنحة 95 بالمائة حتى الآن وفق نجاة دخيل التي أكدت ان الوزارة ستتابع أسباب تخلف البقية عن صرفها.

واشارت المسؤولة، إلى أنه منذ فتح المنصة الالكترونية المخصصة للمساعدة الاجتماعية الاستثنائية amen.social.tn في 31 أوت الماضي، تلقت وزارة الشؤون الاجتماعية نحو 1 مليون طلب، لكنها قدرت أن ثلث المطالب تقدمت بها فئات لا تستجيب للشروط، وفق دخيل.

ومن بين الفئات التي رفضت مطالبها عن طريق المنصة الالكترونية amen.social.tn فئة العائلات المعوزة باعتبار أنها مدرجة بقاعدة بيانات منظومة الأمان الاجتماعي ولا تحتاج للتسجيل بالمنصة، فضلا عن فئات أخرى كالأشخاص العازبين الذين تقل أعمارهم عن 45 سنة، وغيرهم.

وقالت المديرة بوزارة الشؤون الاجتماعية إن الوزارة تقوم بالتدقيق في معطيات الفئات المتقدمة للحصول على المنحة الاستثنائية بعد إجراء تقاطعات مع بنوك معطيات تابعة لهياكل عمومية أخرى.

وصرفت وزارة الشؤون الاجتماعية في 1 سبتمبر الجاري دفعة أولى من المساعدات لفائدة 260 ألف عائلة معوزة من المنتفعين ببطاقة العلاج المجانية (دفتر أبيض) وبالمنحة الشهرية القارة للعائلات المعوزة (180 دينار).







author avatar
Adminstrateur Ingénieur Informatique
Sénior en technologies de l’informationConsultant en système d’information et système décisionnel