وزارة التعليم العالي تفتح 4 مناظرات






أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الاثنين 18 ماي 2020، عن فتح 4 مناظرات وطنية للدخول إلى مراحل تكوين المهندسين في الرياضيات والفيزياء والتكنولوجيا والبيولوجيا، وذلك بعنوان السنة الجامعية 2020-2021.

تم تحديد يوم 1 جوان 2020 آخر أجل لقبول المطالب بالنسبة الى مختلف أصناف المترشحين.





Concours Tunisie - emploi canada


ويسمح بالمشاركة في هذه المناظرات الوطنية للطلبة الذين تابعوا بانتظام دراسات السنة الثانية لمرحلة تحضيرية تونسية بإحدى مؤسسات التعليم العالي العمومية أو الخاصة خلال السنة الجامعية 2019-2020 ولم يرسبوا أكثر من مرة ورشحتهم مؤسساتهم الأصلية.

كما يسمح للطلبة الذين تابعوا بانتظام دراسات السنة الثانية لمرحلة تحضيرية اجنبية خلال السنة الجامعية 2019-2020، المشاركة في هذه المناظرات الوطنية، بالإضافة إلى الطلبة الذين أنهوا السنة الثانية من المرحلة التحضيرية تونسية بإحدى مؤسسات التعليم العالي ورشحتهم مؤسستهم الأصلية في نفس الاختصاص بعنوان إحدى السنتين السابقتين للسنة الجامعية 2019-2020 ودون أن يكونوا قد نجحوا في مناظرة سابقة.

كما يسمح بالمشاركة في هذه المناظرات للطلبة المتفوقين الذين تابعوا بانتظام دراسات السنة الثانية من الشهادة الوطنية للإجازة نظام « أمد » في مواد العلوم أو التقية خلال السنة الجامعية 2019-2020 والذين لم يرسبوا في دراساتهم الجامعية.







author avatar
Adminstrateur Ingénieur Informatique
Sénior en technologies de l’informationConsultant en système d’information et système décisionnel