كامل التفاصيل حول الهجرة السريعة إلى كندا





إن الهجرة السريعة إلى كندا لعلها حلم الكثير من المهاجرين الذين ملّوا من الإجراءات الروتينية والتسجيلات المتكررة في الكثير من المحاولات بهدف الهجرة إلى كندا بأسرع وقت.

ومع تعدد طرق الهجرة إلى كندا والموجودة على الموقع الرسمي للتسجيل في الهجرة إلى كندا لكن لا يزال هناك من لا يعرفون ما هي أسرع طريقة للهجرة من بين الطرق المتاحة للتسجيل.





في مقالنا اليوم، نشرح لكم أسرع طرق الهجرة إلى كندا وهي عبر أسرع برامج الهجرة لكندا وهي البرامج المدارة من قبل الحكومة الفيدرالية الكندية.

برنامج الهجرة السريعة إلى كندا

يعتبر برنامج Express Entry أسرع برنامج للهجرة إلى كندا وهو من برامج الهجرة الرئيسية لكندا، كما يمكن اعتباره بأنه أشهر البرامج الخاصة بالهجرة لدولة كندا.

فإن كنت من السائلين أريد الهجرة إلى كندا مع عائلتي أو لوحدي وما هي الطريقة؟ فهذا البرنامج هو ملاذك الأنسب، لكن هناك شروط من أجل الهجرة إلى كندا عبر برنامج Express Entry وتعتمد بشكل رئيسي على نظام النقاط.

ويمكن القول، إن النقاط تمثل مستوى خبرتك وإن كنت متزوج أم لا وعدد أفراد عائلتك والشهادات العلمية واللغوية الحاصل عليها، وكلما كان لديك مؤهلات متنوعة كلما كانت فرصتك عظيمة في القبول ضمن هذا البرنامج.

اقرأ أيضا : عقود رسمية جديدة في كندا عن طريق الوكالة التونسية للتعاون الفني

شروط الهجرة السريعة إلى كندا

الآن بدأت تفكر… ترى ما هي متطلبات و شروط نظام الهجرة السريع Express Entry وهنا سنقدم لك الإجابة بحيث تسهل عليك معرفة كيفية جمع النقاط.

ونذكر لك التفاصيل كما يلي:

ستحصل على نقاط أكثر كلما كان عمرك صغير ولكن يجب ألا يكون أقل من 18 أو أكثر من 47 سنة، وستحصل على 12 نقطة إن كان عمرك بين 18 حتى 35 وستحصل على 11 نقطة إن كان عمرك 36 وستقل نقطة كلما زاد عمرك سنة.

إن كان لديك دكتوراه فلك 25 نقطة وإن كانت شهادتك ماجستير فعندك 23 نقطة، وفي حال ملكت شهادتين جامعيتين فعندها ستحصل على 22 نقطة، أما شهادة جامعية واحدة فتحصل على 21 نقطة وتقل كلما كانت شهادتك أقل.

فيما يخص اللغة، فإن كنت تجيد الاستماع والقراءة والكتابة والمحادثة ستحصل على 16 نقطة، وإن كانت المعرفة متوسطة فتحصل على 8 نقاط.

بالنسبة للخبرة المهنية، فكلما زادت عدد سنوات الخبرة ستحصل على نقاط أكثر، فإن كانت سنة واحدة فلك تسع نقاط وإن كانت بين سنتين حتى ثلاث سنوات فلك 11 نقطة وبين 4 حتى 5 سنوات لك 13 نقطة، وإن زادت عن 6 سنوات فتحصل على 15 نقطة.

اقرأ أيضا : عقود رسمية للعمل ب فرنسا عن طريق الوكالة الوطنية للتشغيل بالخارج

ويجب أن تعرف طريقة حساب نقاط الهجرة إلى كندا 2022 بالتفصيل حتى تعرف كيفية حساب نقاط الهجرة في برنامج إكسبريس إنتري في كندا.

وفي حال حصلت على ما يزيد عن 67 نقطة بمجموع النقاط السابقة، فسيتم تسجيل طلب الهجرة الخاص بك وستحصل على دعوة ITA.

نصائح وإرشادات قبل التقديم على طلب الهجرة السريع إلى كندا

في فقرتنا الأخيرة، سنضع بين أيديك بعض النصائح التي لابد عليك من اتباعها من أجل زيادة فرص تأهلك والحصول على دعوة للهجرة إلى كندا.

ونذكر لك هذه النصائح كما يلي:

لا تسجل بشكل عشوائي بل ادرس كل بند من البنود وحاول تحسين نقاطك بحيث تكسب المزيد.

اللغات والمهن وغيرها تحتاج إلى شهادات مصدقة ورسمية حتى تتمكن من الحصول على النقاط المذكورة.

تدرب من الآن على إتقان اللغات فهي من العوامل الرئيسية التي تساعدك في تحسين ملف الهجرة الخاص بك.

كندا من الدول المستمرة في استقبال اللاجئين والمهاجرين، لن تفوت على نفسك الفرصة مستقبلاً، لكن استغل وقتك اليوم وابدأ بإعداد نفسك.

كلما حصلت على نقاط أكثر فهذا أفضل لك ولا تقتصر على تحقيق الحد الأدنى من النقاط فحسب.

اقرأ أيضا : كورس BBC لتعلم اللغة الإنجليزية في 6 دقائق يوميا مجانا

وفي الختام، نتمنى التوفيق لجميع المتقدمين إلى برنامج الهجرة السريع إكسبريس إنتري، ويمكننا القول، إننا رصدنا الكثير من الأشخاص الذين استفادوا من هذا البرنامج وباتوا اليوم في كندا.

رابط التسجيل على الهجرة السريعة إلى كندا

وتتيح الحكومة الكندية برنامج Express Entry عبر الموقع الرسمي للتسجيل في الهجرة السريعة إلى كندا، ويمكنك زيارة موقع وزارة الهجرة الكندية

عبر الضغط هنا.