مدير عام الإمتحانات بالوزارة : إلغاء الثلاثي الثالث وارد و هذا موعد الإمتحانات الوطنية





أفاد مدير عام الامتحانات بوزارة التربية عمر الولباني ان وزارة ان ادارة الامتحانات تواصل بكل طاقمها العمل لانجاح الامتحانات الوطنية التي يتم حاليا اعدادها وفق الجدول المحدد بنسبة تقدم بلغت 100 بالمائة مقارنة بما تم تحديده.

مشيرا إلى ان موعد الامتحانات الوطنية سيكون وفق مدة الحجر الصحي اذ انه في حال انتهى يوم 4 أفريل 2020 فان إنجاز امتحان الباكالوريا سيكون في موعده يوم 10 جوان القادم.





اما اذا تم تمديد الحجر الصحي لاسبوعين او ثلاثة اسابيع فانه سيتم الغاء الباك سبور واحتساب المعدل السنوي للتربية البدنية واعتباره المعدل النهائي لكل المعاهد الخاصة والعمومية وفي هذه الحالة سوف تستانف الدروس وسيتم تأجيل موعد امتحان الباكالوريا إلى ما بعد 10 جوان 2020 اي إلى موفى نفس الشهر وفسح المجال في شهر ماي لاستكمال البرامج.

وفي حال تواصل الحجر الى موفى شهر ماي فلن نتحدث عن ثلاثية ثالثة، كما سيتم تخصيص شهر جوان لاستكمال دروس الأقسام النهاية مع فرضية إنطلاق الامتحانات الوطنية في النصف الاول من شهر جويلية.

لكن في كل الحالات فان موعد الامتحانات الوطنية لن يؤثر على موعد التوجيه.



وطمأن الولباني تلاميذ الباكالوريا بان استكمال البرامج لن يتطلب اكثر من 4اسابيع وذلك ان السنة الحالية لم تشهد تقطعات واحتجاجات وبالتالي فانه من الاكيد انه سيتم إنقاذ السنة الدراسية ولا مجال للحديث عن سنة بيضاء .

كما دعا الولباني تلاميذ الباكالوريا الى التواصل البيداغوجية في فترة الحجر الصحي والتاكد من ان الامتحانات مهما كان موعدها ستتم في ظروف طيبة.

الشروق