وصفة سحرية ناسفة لدهون الجسم والكرش للرجال والنساء





أصبحت مشكلة البطن من المشاكل المنتشرة بين السيدات والرجال، والمحرجة لهم أيضاً .

حيث لا تعطي الجسم قوام متناسق ومثالي، ولا تمنحهم فرصة لارتداء الملابس المفضلة، وتمنعهم أحياناً من الذهاب إلى بعض المناسبات





حرجاً من عدم تناسق الخصر مع الجسم، وتعسر الحركة لديهم فى الكثير من الأحيان، وقد يؤثر ذلك سلباً على الصحة النفسية والشعور بالقلق والتوتر وتجعلهم أكثر عرضة لأمراض أخرى.

أسباب ظهور الكرش

لا تنحصر أسباب بروز البطن وتراكم الدهون بها، حيث أن تلك الحالة يصعب حصر أسباب المعاناة منها، ولكن أبرز الأسباب تأتي في:



عدم إتباع نظام غذائي صحي: ويعد ذلك السبب هو الأبرز فى ظهور الكرش عند الكثير من النساء والرجال، حيث تتراكم الدهون بالبطن أثر تناول الوجبات الغنية بالكربوهيدرات والدهون.

عدم تنظيم مواعيد تناول الطعام: يؤدي عدم تناول الطعام بمواعيد مناسبة إلى تعسر الهضم أحيانا بالتالى تتراكم الدهون ومع التكرار يظهر الكرش.

عدم ممارسة الرياضة: تعد أهم الأسباب التي تساعد الجسم على هضم الطعام وحرق الدهون المتبقية بالجسم، بتنشيطها للدورة الدموية وإعادة الجسم لحيويته ونشاطه، فمن الصعب أن ترى إنساناً رياضياً يعاني من الكرش أو أىٍ من أنواع السمنة.

حلول مشاكل السمنة وبروز البطن بالأعشاب :

أثبتت الأعشاب الطبيعية قوتها الخارقة فى إنقاص الوزن وتفتيت الدهون المعقدة، بعد أن قامت دراسات عديدة على ذلك الأمر، فأصبحت هي ملجأ من يعانون من السمنة للحفاظ على تناسقهم ومساعدتهم فى التخلص من الوزن، ويشرح ذلك المقال العديد من الوصفات الطبيعية بمكونات بسيطة،وهي :

1- وصفة الشمر مرة واحدة في اليوم

تتكون من ( 3 ملاعق متوسطة الحجم من الشمر – كوب ماء مغلي ).

تحضر وصفة الشمر بوضع 3 ملاعق متوسطة من الشمر فى كوب ماء مغلي ويتم نقع الشمر فى الماء لمدة ساعة، ثم يصفى المشروب قبل تناوله.

2- وصفة البابونج والميرمية وعشبه أكليل الجبل”مرة واحدة على الريق” ؛

تتكون من عشبه البابونج، وعشبه الميرمية، وعشبه أكليل الجبل.

يتم تحضير الوصفة بإضافة ملعقتين من المكونات الثلاثة على كوب ماء ثم يتم غليهم معاً قبل تناولهم.

وجدير بالذكر أن هناك أعشاب أخرى عديدة تساعد فى إنقاص الوزن والتقليل من الإصابة بأمراض أخرى قد تتسبب في تهديد صحة الإنسان، كما أن بعض الأعشاب تختص لحرق الدهون بمناطق معينه مثل ؛ زيت الزيتون، والزنجبيل، ونقوم بتسليط الضوء في المقال على فوائدهم فى إنقاص الوزن والمناطق الأكثر الإفادة بها.