الجديد في تونس : منحة بـ5000 دينار تمويل ذاتي و 200 دينار شهريا للباعثين الجدد في مجال الإقتصاد الإجتماعي و التضامني






أصدر أمر حكومي في تونس مؤخرا ينظّم العقود التشغيلية و البرامج التحفيزية للشباب في مجال التشغيل و المبادرة الخاصة و بهذا نخص بالذكر ما جاء في الأمر الحكومي و هي الفصول 41 الى 43 المشجعة على إحداث شركات في مجال الإقتصادي و الإجتماعي في تونس .

** الفصل 41 :





Concours Tunisie - emploi canada


يمكن في إطار برنامج دعم باعثي المؤسسات الصغرى أن يتكفل الصندوق بتمويل مشاريع في مجال الاقتصاد الاجتماعي و التضامني، بمختلف قطاعات النشاط و ذلك بالنسبة للباعثين الذين يشتركون بصفة جماعية بهدف تكوين مؤسسة صغرى في هذا المجال و ذلك سواء من نوع شركة المفاوضة أو الشركة ذات المسؤولية المحدودة على معنى مجلة الشركات التجارية أو بالنسبة للباعثين الفرديين.

** الفصل 42 :

– يتعين على الراغبين في الانتفاع ببرنامج دعم باعثي المؤسسات الصغرى الناشطة في مجال الاقتصاد الاجتماعي و التضامني:

– إيداع مطلب لدى مكتب التشغيل والعمل المستقل أو فضاء المبادرة المختص ترابيا حسب الأنموذج المعتمد في الغرض،

– إرفاق المطلب بالوثائق المستوجبة وفقا لبيانات الأنموذج المذكور.

** الفصل 43 :

تسند للمؤسسة المحدثة في إطار برنامج دعم باعثي المؤسسات الصغرى الناشطة في مجال الاقتصاد الاجتماعي و التضامني منحة لتغطية التمويل الذاتي تقدر بخمسة آلاف 5000  دينار عن كل باعث في مجال الاقتصاد الاجتماعي و التضامني، على ألا يتجاوز سقف المنحة عشرين 20000 ألف دينار مهما كان عدد الباعثين.

و يمكن للمؤسسات الصغرى الناشطة في مجال الاقتصاد الاجتماعي و التضامني التمتع بمنحة شهرية مقدارها 200  دينار لكل باعث على أن لا تتجاوز هذه المنحة خمس مائة  500  دينار بالنسبة للمؤسسات التي يشترك في إحداثها ثلاثة  3 باعثين فما أكثر و ذلك خلال الثلاث  3  سنوات الأولى لدخول المشروع طور النشاط الفعلي و لمدة أقصاها سنة.

لمتابعة باقي الفصول يرجى الاطلاع على الأمر كاملا من هنا 

 







author avatar
Adminstrateur Ingénieur Informatique
Sénior en technologies de l’informationConsultant en système d’information et système décisionnel