دول يمكن الحصول على جنسيتها بسهولة من بينها دول في الإتحاد الأوروبي






كيف تحصل على جواز سفر ثاني

عادة ما يتم الحصول على جواز السفر الثاني من خلال العيش بشكل قانوني في بلد ما لفترة كافية لتكون قادرًا على التقدم بطلب للحصول على الجنسية من خلال التجنس.





Concours Tunisie - emploi canada


ومع ذلك ، تقدم دول أخرى طريقًا مباشرًا أكثر للحصول على جواز سفر ثان من خلال الاستثمار في اقتصاد الدولة ، مما يجعل الحصول على جواز سفر ثان أمرًا بسيطًا ومباشرًا.

تقدم العديد من الدول شهادات الجنسية وجوازات السفر لأولئك الذين يستثمرون في العقارات ، بينما تمنحها دول أخرى لمن يستثمرون بشكل مباشر من خلال التبرع للخزان الاقتصادي للحكومة ، بينما يعرض البعض الاستثمار في السندات الحكومية للمرة الثانية وهو جواز السفر المفضل للاستثمار. في حين أن الخيارات قد تختلف ، فإن الفرضية هي نفسها ، تريد الدول أن يكون المستثمرون ذوو السجلات الجنائية النظيفة قادرين على تعزيز اقتصاداتهم من خلال أن يصبحوا مواطنين.

الحصول على جنسية ثانية ليس بالأمر الصعب فمعظم الدول تسعى لتجنيس المتميزين والمهرة فهناك العديد من الدول التي تمنحك الجنسية بعد سنوات قليلة على أرضها وبعد  إكتساب مهارات لغوية و  سلوك جيد. فيما يلي بعض  البلدان التي تمنحك الفرصة لتصبح مواطنًا على أرضها.

1 – جمهورية الدومينيكان

جمهورية الدومينيكان هي أسهل دولة في العالم لمنح الجنسية لغير المواطنين. يتطلب الحصول على الجنسية العمل براتب ثابت قدره 1500 دولار شهريًا.

بمجرد استيفاء هذا الشرط ، يمكنك التقدم مباشرة للحصول على الإقامة الدائمة. بعد عامين من الإقامة الدائمة ، يمكن للأفراد التقدم بطلب للحصول على الجنسية ، ويستغرق إكمال مرحلة التجنس حوالي ثلاث سنوات.

تتطلب عملية التجنس أيضًا مقابلة باللغة الإسبانية (يمكن الاطلاع على الأسئلة والأجوبة مسبقًا) والفحص الطبي ، كما يُسمح بالجنسية المزدوجة.

2 – سانت كيتس ونيفيس

أطلقت جزيرة سانت كيتس ونيفيس الكاريبية التابعة للكومنولث ، والتي تعتبر « أب المواطنة عن طريق الاستثمار » ، أول برنامج للحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار في عام 1984. على مر السنين ، تغير البرنامج ليصبح أسهل وأكثر فعالية من حيث التكلفة. يُعد مواطنو سانت كيتس ونيفيس من أكثر الجنسيات المتنقلة عالميًا في العالم ، ويمكن لحامليها زيارة أكثر من 150 وجهة مثل منطقة شنغن والمملكة المتحدة وغيرها.

وجهات بدون تأشيرة لحاملي جوازات سفر سانت كيتس ونيفيس

للحصول على جواز سفر سانت كيتس ونيفيس ، يجب أن تستثمر 150 ألف دولار في العقارات ، أو شراء حصة في عقار (أو منتجع) بحد أدنى 200 ألف دولار. تستغرق العملية بأكملها حوالي 3 أشهر وسيتم تسليم جواز سفر سانت كيتس ونيفيس الجديد إلى باب منزلك!

تسمح سانت كيتس ونيفيس لمقدم الطلب الرئيسي بإضافة زوجته وأطفاله المعالين والوالدين المعالين والأجداد والوالدين إلى نفس الطلب ، مما يوفر لأي مستثمر محتمل عائدًا كبيرًا على الاستثمار.

3 – بلجيكا

من بين الدول الأوروبية التي تتطلب استثمارات ضخمة للحصول على الجنسية البلجيكية.

مجرد العثور على وظيفة في بلجيكا يكفي للتأهل للحصول على الإقامة ، وفي هذه الحالة لا تحتاج إلى الاستثمار.

تتم هذه العملية على أساس كل حالة على حدة ؛ يمكنك الحصول على عرض عمل من صاحب عمل بلجيكي  ، وتثبت أن وظيفتك مهمة ويصعب الاستغناء عنك . بخلاف ذلك ، يمكن أن تكون محترف في  في رياضة ما ، أو تقوم بإنجاز بارز في مجال ثقافي أو علمي ، بالإضافة إلى خمس سنوات من الإقامة. المتطلبات المحددة هي ببساطة إثبات أنك مستقل ماليًا ولديك دخل أو ثروة كافية لتغطية نفقات معيشتك ، وبعد ذلك يمكنك التقدم بطلب للحصول على الجنسية.

4- بولندا

تمنح بولندا الجنسية لأولئك الذين عاشوا بشكل مستمر في الدولة لمدة ثلاث سنوات على الأقل ، كمقيمين دائمين أو لفترة طويلة ، ويجب على هؤلاء المتقدمين إثبات أن لديهم منزلًا و مصدر دخل ثابت ومستقر ، بالإضافة إلى الملكية القانونية .

علاوة على ذلك ، تحتاج إلى إجابة جيدة على السؤال: لماذا تريد أن تكون مواطنًا بولنديًا؟ يجب أن تجيب بصراحة ، سواء كنت تواجه مشاكل في بلدك ، أو كنت تتطلع إلى بناء حياة جديدة في بلد متقدم ، يجب عليك أيضًا إظهار علاقات جيدة مع الزملاء والمجتمع المحيط ، وإظهار المعرفة باللغة البولندية ، و هل تقدمت بطلب للحصول على الجنسية أسباب حقيقية للهوية.

5 – غرينادا

من دول الكومنولث الكاريبية الأخرى التي تقدم الجنسية عن طريق برنامج الاستثمار ، يمكنك الحصول على جواز سفر غرينادا من خلال الاستثمار في العقارات أو عن طريق التبرع للحكومة. الحد الأدنى للاستثمار المطلوب مشابه لسانت كيتس ونيفيس ، وعدد المعالين الذين يمكن إضافتهم مماثل لدومينيكا.

عامل الجذب الرئيسي لجواز سفر غرينادا هو أنه يوفر السفر بدون تأشيرة إلى المراكز التجارية العالمية مثل منطقة شنغن ، والمملكة المتحدة ، وهونغ كونغ ، والصين ، وروسيا ، إلخ. مع جواز سفر غرينادا ، نادرًا ما يواجه رجال الأعمال وسيدات الأعمال الدوليون تحدي التنقل ، مما يضمن نتائج أفضل وأرباحًا أكبر في جميع أنحاء العالم.

يفتح جواز سفر غرينادا أيضًا الباب أمام حامليه للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة الولايات المتحدة E2. تأشيرة الولايات المتحدة E2 هي عبارة عن نشاط تجاري مقيم بموجب معاهدة تسمح لحاملها بالإقامة وممارسة الأعمال التجارية في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

6- البرازيل

تمنح البرازيل الجنسية للمقيمين الدائمين الذين عاشوا في البلاد بشكل مستمر لمدة أربع سنوات على الأقل.

ومع ذلك ، فإن فترة الإقامة هي عام واحد ، مما يمنح الحق في الجنسية البرازيلية لأولئك المتزوجين من مواطنين برازيليين ، أو لأولئك الذين لديهم أطفال برازيليين ، ثلاث سنوات إذا كان الطفل المولود على الأراضي البرازيلية قد حصل مباشرة على الجنسية البرازيلية.

الشخص الذي يمتلك ممتلكات أو أعمالاً ذات قيمة للدولة. يجب أن يكون المتقدمون قادرين على إعالة الأسرة وأن يكونوا بارعين في اللغة البرتغالية.

مع ارتفاع حالات اللجوء ، يسعى الكثيرون إلى حيازة جوازات سفر بديلة من دول تمنح الجنسية بسهولة

7 – بيرو

تعد بيرو من أسهل الدول للحصول على الجنسية ، فكل ما تحتاجه هو إثبات راتب شهري لا يقل عن ألف دولار ويمكن الحصول على الإقامة عن طريق الدراسة أو الاستثمار.

عادة ما تتم الموافقة على طلبات الإقامة في غضون ثلاثة أشهر ، تليها ستة أشهر لتسوية شؤونك في بلدك الحالي قبل الانتقال إلى بيرو لإكمال تأشيرة الإقامة الخاصة بك ، تتطلب الجنسية اختبار اللغة والتاريخ باللغة الإسبانية.

8 – سانت لوسيا

توفر سانت لوسيا ، وهي آخر جزيرة في منطقة البحر الكاريبي ، للمستثمرين فرصة الحصول على جواز سفر ثان عن طريق الاستثمار.

الفرق الرئيسي هو أن سانت لوسيا تقدم أيضًا خيار السندات الحكومية حيث يمكن للمتقدمين استثمار 250 ألف دولار في السندات الحكومية للحصول على جواز سفر ثانٍ لأنفسهم ولأسرهم. ثم يتم إرجاع الأموال بعد خمس سنوات ، بينما يحصل المستثمر على جواز سفر ثانٍ في غضون 3 أشهر من تقديم الطلب الأولي.

9 – الجبل الأسود

دولة أوروبية ، ولكنها ليست عضوًا في الاتحاد الأوروبي. أنشأ الجبل الأسود مخطط جواز سفر ثان بهيكل مماثل لهيكل دول الكاريبي.

ومع ذلك ، فإن الحد الأدنى للاستثمار في البلد الأوروبي أعلى من عتبة منطقة البحر الكاريبي ، ويجب على المستثمرين تزويد حكومة الجبل الأسود بمبلغ 100000 يورو غير قابل للاسترداد أثناء شراء عقارات بقيمة 250.000 يورو على الأقل.

 







author avatar
Adminstrateur Ingénieur Informatique
Sénior en technologies de l’informationConsultant en système d’information et système décisionnel