عاجل / بشرى سارة للتلاميذ والأولياء …..التفاصيل






طمأن محمد على البوغديري وزير التربية  الثلاثاء في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء بمناسبة زيارة عمل الى ولاية باجة ان التلاميذ ومنهم تلامذة البكالوريا سيتسلمون قريبا بطاقات اعدادهم.

وقال الوزير ان الحوار في مرحلة متقدمة وانه سيتم التوصل الى اتفاق قريبا مع الطرف النقابي، مؤكدا ان هناك حرصا مشتركا للخروج من الوضع الحالي وانه يجري خوض معركة تحرير جديدة بكل اقتدار.





Concours Tunisie - emploi canada


ودعا الاولياء الى احترام المربين باعتبارهم عماد بناء تونس المستقبل.

وذكر انه يؤمن بالحوار الاجتماعي الذى يعتبره ضرورة ملحة وليس خيارا للتوصل الى الحلول و انه سيتم العمل مع المربين وكل مكونات الاسرة التربوية لبلورة مشروع مستقبلي للمدرسة القادمة ولاعادة البريق للمدرسة العمومية المتقدمة والمتطورة .

وبين ان برنامج زيارته الى ولاية باجة تضمن الوقوف على سير اشغال عدد من المؤسسات التربوية اعتبارا الى ان البنية التحتية هي في طليعة اهتمام الحكومة وانها قاعدة لتقديم جودة تعليم عالية.

وأبرز ان الهدف من الاصلاح التربوى القادم هو تحويل المدرسة التونسية الى مدرسة جاذبة في نواحي البنية التحتية والبرامج المدرسية والتنشيط الثقافي ومراجعة سبل التقييم وهو ما سيهتم به المجلس الاعلي للتربية والتعليم الذى سيعلن عن بعثه رئيس الجمهورية قريبا.

وألمح إلى أن وضعية الاساتذة والمعلمين النواب الذين يعانون من التشغيل الهش لن تتواصل وانها تقلق الحكومة و سيتم الاهتمام بهم في الجانب التكويني والمادى .

من جهة اخري اكد نوفل بن علية المدير الجهوى للتجهيز والاسكان بباجة ان اشغال المعهد النموذجي بباجة قد تقدمت بنسبة 92 بالمائة وينتظر ان يفتح ابوابه في بداية السنة الدراسية القادمة في حين تقدمت اشغال بناء المدرسة الاعدادية النموذجية بنسبة 50 بالمائة وفسر تاخر انجاز هذين المشروعين بفسخ الصفقة السابقة معلنا انه تم ابرام صفقة جديدة مع مقاول اخر .

وكان وزير التربية عاين اشغال المعهد النموذجي والاعدادية النموذجية ومدرسة الجميلة بنفزة كما واكب منتدى البكالوريا بمعهد ابن الهيثم وعدد من الفقرات التنشيطية للنوادى الثقافية بنفس المعهد اضافة الى الاطلاع على اشغال تهيئة المندوبية الجهوية للتربية وتكريم متقاعدين من الاسرة التربوية

المصدر   بتاريخ 22 مارس 2023







author avatar
Adminstrateur Ingénieur Informatique
Sénior en technologies de l’informationConsultant en système d’information et système décisionnel