كيف تحصل على منحة دراسية مجانية عام 2023؟






كيف تحصل على منحة دراسية مجانية عام 2023؟

هل ترغب في استكمال دراستك مجانًا في أوروبا أو أمريكا أو دول الخليج؟ إذن المنحة هي الطريقة الوحيدة للدراسة مجانًا.





Concours Tunisie - emploi canada


لكن يبقى السؤال: كيف تتقدم للمنحة؟ انظر أدناه للحصول على التفاصيل الكاملة للمنح الدراسية.

كيف تحصل على منحة دراسية مجانية؟

1. إنشاء سيرة ذاتية للإنجازات:

يلخص هذا جوائز الطالب واهتماماته وأنشطته وإنجازاته. يساعد الطلاب على كتابة تطبيقات أفضل ويساعد المدرسون على كتابة خطابات توصية أفضل.

2. لا تفوت الموعد النهائي:

نصف المنح الدراسية مستحقة في الخريف والنصف الآخر في الربيع ، لذا ابدأ البحث عن المنحة في أقرب وقت ممكن. هناك أيضًا العديد من المنح الدراسية المتاحة لطلاب المدارس الابتدائية والمتوسطة ، وليس فقط طلاب المدارس الثانوية ، وبعض المنح الدراسية تتطلب أن يكون المتقدمون مسجلين بالفعل في الكلية.

3. أكمل ملف مطابقة المنحة الدراسية:

العديد من الأسئلة  تؤدي إلى إدراج منح دراسية محددة أو الغائها .

4. التقدم بطلب للحصول على أكبر عدد ممكن من المنح الدراسية:

لا يعتمد الفوز بمكافأة على المهارة فحسب ، بل على الحظ أيضًا. زيادة فرصك في الفوز من خلال تطبيق أكبر عدد ممكن. (لكن إذا لم تكن مؤهلاً ، فلا تتقدم.) من السهل الفوز بالمنح الدراسية الصغيرة ومسابقات المقالات لأنها أقل شهرة. أعد استخدام المقالات لتوفير الوقت وتخصيصها لكل تطبيق جديد. أجب على أسئلة المقالة بصوت عالٍ وانسخ تسجيلاً للإجابات لتجنب إعاقة المؤلف. قم بتدقيق مقالتك بعناية قبل تقديم طلبك.

5. اتبع التعليمات الخاصة بكل منحة:

هل تحتاج إلى تقديم المعدل التراكمي الخاص بك؟ رسالة توصية؟ هل هو وجهك فقط؟ مقال من 250 كلمة حول مشاركتك في منظمة مجتمعية؟ إذا إفعلها! لا تبتعد عن إرشادات المنحة وتخاطر بالاستبعاد لسبب مثير للسخرية.

هذا يبدو واضحا. لكن من المهم التأكد من تقديم جميع المعلومات الضرورية وإثبات أنك تستوفي متطلبات الأهلية. يرجى التحقق ثلاث مرات من المتطلبات قبل تقديم كل طلب منحة دراسية!

6. قم دائمًا بعمل « اختياري »:

حسنًا ، اسمع ، لا أحد يريد حقًا المزيد من العمل . ولكن إذا كانت للمنحة الدراسية أي متطلبات « اختيارية »  فنحن نحثك على اعتباره “إلزاميًا” والقيام بذلك.

7. اكتب مقالة منحة دراسية جيدة:

آه ، مقال المنحة. لا تتطلب كل المنح الدراسية واحدة. لكن الكثير من الناس يفعلون ذلك. هذه حقا فرصتك للتألق! تتيح لك مقالاتك إظهار الجوانب الأكثر بُعدًا عنك – أشياء لا يمكن أن تنعكس فقط في معدلك التراكمي أو درجات الاختبار.

نصائح عامة حول الحصول على منحة دراسية

يجب عليك التقدم لكل منحة دراسية تكون مؤهلاً لها. لا تقصر نفسك على نوع واحد من المنح الدراسية ، مثل المنح الدراسية الأقل تنافسية ، والمنحة الأكثر سخاء ، والمنحة الدراسية بدون أطروحة.

هناك الكثير من الطلاب الموهوبين ، لذا فإن احتمالات الحصول على منحة دراسية تتعلق بالحظ وليس المهارة فقط. يمكنك زيادة احتمالات حصولك على منحة دراسية من خلال التقدم لمزيد من المنح الدراسية.

ومع ذلك ، إذا كنت لا تستوفي معايير الاختيار أو فاتك الموعد النهائي ، فيرجى عدم التقدم بطلب للحصول على المنحة الدراسية. لن يتم النظر في طلب المنحة الخاص بك.

لا تثبط عزيمتك عند الرفض. حتى الطلاب الذين يتلقون منحًا دراسية عالية القيمة سيحرمون من نقاط لكل منحة دراسية يتلقونها.







author avatar
Adminstrateur Ingénieur Informatique
Sénior en technologies de l’informationConsultant en système d’information et système décisionnel