منح تترواح بين 150 دينار و 600 دينار ضمن برامج التشغيل في شكلها الجديد






– إيداع مطلب لدى مكتب التشغيل والعمل المستقل المختص ترابيا حسب الأنموذج المعتمد في الغرض

– إرفاق المطلب بالوثائق المستوجبة وفقا لبيانات الأنموذج المذكور أعلاه.





Concours Tunisie - emploi canada


ولا يمكن للمؤسسة أن تجمع، بعنوان نفس العون المنتدب، بين هذه الامتيازات وامتيازات مماثلة في إطار آليات أخرى مخصصة لنفس الغرض.

الفصل 15 ـ تحدث لدى كل إدارة جهوية للتكوين المهني والتشغيل لجنة استشارية مكلفة بإبداء الرأي في مطالب الانتفاع بالامتيازين المنصوص عليهما بالفصل 13 من هذا الأمر الحكومي.

يتمّ ضبط تركيبة وطرق سير اللّجنة المشار إليها بالفقرة الأولى من هذا الفصل بمقتضى مقرر من الوزير المكلّف بالتشغيل.

الفصل 16 ـ يسند الامتيازان المنصوص عليهما بالنقطتين 1 و2 من الفقرة الأولى من الفصل 13 من هذا الأمر الحكومي بمقرر من المدير الجهوي للتكوين المهني والتشغيل، بعد أخذ رأي اللجنة الاستشارية المحدثة بمقتضى الفصل 15 من هذا الأمر الحكومي.

يحيل رئيس مكتب التشغيل والعمل المستقل المختص ترابيّا نسخة من مقرر إسناد الامتياز إلى المؤسسة المنتفعة.

يتولى رئيس مكتب التشغيل والعمل المستقل المختص ترابيا إعلام المؤسسة التي تم رفض مطلبها بأي وسيلة تترك أثرا كتابيّا مع بيان أسباب الرفض في أجل لا يتجاوز

خمسة (5) أيّام من تاريخ تسلّمه رأي اللّجنة الاستشارية.

تتولى المؤسسة المنتفعة بالامتياز المنصوص عليه بالنقطة الأولى من الفقرة الأولى من الفصل 13 من هذا الأمر الحكومي تسديد كامل الأجر شهريا للعون المنتدب، على

أن يقوم مكتب التشغيل والعمل المستقل المختص ترابيا بتسديد المبلغ الموافق للامتياز للمؤسسة المعنية.

تصرف النفقات المترتبة عن إسناد الامتياز المنصوص عليه بالمطة الثانية من الفصل 13 من هذا الأمر الحكومي إلى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي على أساس كشف يرسله إلى وزارة التكوين المهني والتشغيل يتضمّن عدد الأجراء المعنيين والأجور المصرح بها لفائدتهم وغيرها من البيانات المتعلقة بالامتياز المذكور.

القسم الثالث

برنامج »عقد الخدمة المدنية »

الفصل 17 ـ يهدف برنامج عقد الخدمة المدنية إلى تمكين طالبي الشغل لأول مرة من حاملي شهادات التعليم العالي الذين تجاوزت فترة بطالتهم السنة منذ تاريخ حصولهم على آخر شهادة علميّة من القيام بنشاط يمكنهم من تطوير قدراتهم وكفاءاتهم واكتساب مهارات مهنية تيسر اندماجهم في الحياة النشيطة في عمل مؤجر أو في عمل مستقل.

يتم إبرام عقد الخدمة المدنية مع جمعيات أو منظمات مهنية بناء على تقريريها الأدبي والمالي وبرنامج عمل سنوي يتضمن مختلف الأنشطة المزمع انجازها وعدد الشبان المعنيين بالعقد.

يستثنى من شرط طالب شغل لأول مرة ومن شرط فترة البطالة الأشخاص من ذوي الإعاقة.

الفصل 18 ـ حددت المدة القصوى لعقد الخدمة المدنية باثني عشر (12) شهرا، ويمكن تجديد أو تمديد فترة الإنتفاع بصورة استثنائية لمدة أقصاها سنة.

Pages : 1 2 3 4 5 6 7 8 9







author avatar
Adminstrateur Ingénieur Informatique
Sénior en technologies de l’informationConsultant en système d’information et système décisionnel