ما هي المشاريع الصغيرة الناجحة في تونس






كيف تؤسس مشروع صغير 

حتى تضمن نجاح مشروعك الصغير ، فإنه لا بد من أخذ الخطوات الآتية بعين الاعتبار:

اختيار مجال العمل: حيث يوجد الكثير من مجالات الأعمال المختلفة . لذا فإن بدء أي مشروع تجاري يتطلب اختيار نوع العمل بعناية حتى تتم إجراءات الترخيص بسلاسة بناءً على ذلك.





Concours Tunisie - emploi canada


اختيار اسم الشركة أو المشروع.

اختيار مكان تأسيس العمل: حيث يتم الاختيار بين المناطق الحرة والبر الرئيسي، ولكل منهما ميزات مختلفة. إلا أن عملية الاختيار تتوقف عادةً على نوع العمل وطبيعته.

 سوف نعرض بعض المشاريع الصغيرة الناجحة التي ، إذا تم التخطيط لها بشكل جيد ، تبحث في السوق بعمق ، وتضع التوقعات بشكل واقعي ، فيمكنها تغيير حياتك وتحويلها إلى 018 درجة.

 أفكار لمشاريع صغيرة ناجحة في تونس

مشروع بيع الخضار

تعد الخضار من المواد الرئيسية على موائد التونسيين مهما ارتفع سعرها، وبالتالي فان انشاء مشروعك الخاص بشراء الخضار بأسعار الجملة وبيعها بالتجزئة مع ربح 50% سيحقق مكاسب مادية غير متوقعة في وقت قصير، مقارنة برأس المال المشغل لمشروعك.

طريقة الحصول على قرض من بنك التضامن BTS لبدء مشروعك بقيمة تصل ل-150 ألف دينار …..سجل الأن

مشروع صالون حلاقة للرجال

المشروع مربح ممكن البدء فيه باتباع دورة تدريبية لقص الشعر، وابتكار قصات وموديلات جديدة في عالم الحلاقة الرجالية ثم افتتاح محلك الخاص، مع وجود كم هائل من الزبائن المفترضين والذين ستوافدون اليك بسبب موهبتك ومهارتك الاستثنائية في التعامل مع متطلباتهم.، ويعد من أنجح المشاريع في تونس باعتبارها خدمة رئيسية كالمأكل والمشرب للشباب التونسي وعمدهم الى قص شعرهم وتغيير مظهرهم كل اسبوعين تقريباً بغض النظر عن القيمة المادية المصروفة في هذا الإتجاه.

مشروع تربية طيور وأسماك الزينة

مشروع غير مكلف ولا يحتاج لرأس مال ضخم لتنفيذه، حيث يتطلب خبرة واسعة في تربية طيور الزينة الملونة

والأسماك الجميلة بألوانها المختلفة، وتقديمها في أحواض وأقفاص منمقة مرتبة للزبائن المحتملين الذين يعشقون

رؤيتها في قاعات استقبال منازلهم.

ويجب الحرص من قبل منفذ المشروع على التصريف السريع لبضائعه بوضع خطة تسويق ممنهجة لانجاح المشروع

مشروع إنشاء محل لشوي السمك وتنظيفه

تهتم المرأة التونسية العاملة بمنزلها قدر الإمكان، ولكنها لا تستطيع نتيجة ضيق الوقت التفرغ لتنظيف الأسماك،

وطبخها بل تفضل ارسالها الى متخصصن بهذه الخدمة لقاء مبلف مادي متفق عليه، ومن هذا المنطلق تعد فكرة إنشاء

محل تنظيف وشوي السمك فكرة رائعة كمشروع صغير ناجح خاصة في الظروف الراهنة، مما يجعلها فرصتك الذهبية للبدء بمشروعك

الخاص باحترافية عالية وأسعار تنافسية.

مشروع استيراد الملابس والأحذية

تعتمد فكرة استيراد الملابس التقليدية في أرجاء الوطن العربي على المصدر الصيني، ولكن الأسواق التونسية تفضل

استيراد الألبسة التركية على الصينية، بسبب جودتها العالية وتكاليف استيرادها المنخفضة، وبذك تكون فكرة إنشاء

مشروعك الخاص بالاستيراد بسعر الجملة والتوزيع بسعر التجزئة على المستودعات فكرة ممتازة، ويمكن إضافة بند

استيراد الأحذية الصينية الى مجال عملك بعد التوسع والبدء بجني الأرباح الطائلة .

مشروع مطعم صغير أو كوفي شوب

يشتهر المواطنون بارتيادهم للمطاعم ومحلات الكوفي شوب باستمرار. لذا فإن فكرة فتح مطعم صغير أو كوفي شوب يعد بمثابة استثمارًا فعالًا ذا عائد كبير. كما يمكن تطوير العمل بإضافة بعض الميزات الإضافية، مثل خدمة شاحنة الطعام المتنقلة للوصول إلى المناطق المختلفة.

رياض الأطفال النهارية

نظرًا لأن غالبية العائلات عاملة، فهي تحتاج لتأمين رعاية أطفالها في أوقات العمل النهارية. وهذا ما يجعل من فتح روضة أطفال فرصة ذهبية لكسب الأموال بشرط توفر الخبرة اللازمة للتعامل مع الأطفال.

توصيل الطعام والوجبات المنزلية المطبوخة 

نظرًا لأن غالبية الزوجات عاملة ، ما يجعل من الصعب عليهم إيجاد الوقت اللازم لإعداد وجباتهم اليومية. وغالبًا ما يفضل هؤلاء وجبات مطبوخة منزليًا بدلًا من تناول الطعام في الخارج. لذا فإن فتح مشروع يركز على تقديم الوجبات المنزلية وتوصيلها يعد من أنجح الاستثمارات، لا سيما مع التزايد الكبير في عدد طالبي هذه الخدمة.

محلات الهدايا 

يعتبر محل بيع الهدايا من أفضل المشاريع الصغيرة الناجحة . كما يرغب السائحون عادةً في شراء الهدايا التذكارية ويحتاج السكان المحليون دائمًا إلى هدايا فريدة ومميزة لأحبائهم. ويمكن البدء بهذا المشروع من خلال شراء مجموعة من الأشياء الخاصة بالهدايا بالجملة، ووضعها في عبوات تحمل العلامة التجارية الخاصة بمؤسس المشروع. كذلك ينبغي الانتباه إلى أهمية التركيز على جانب التصميم في هذه النوع من المشاريع. حيث يعد تصميم الهدية والعبوة التي تحتويها من العوامل التي تؤثر بشكل كبير على التسويق وتحقيق الأرباح المخطط لها.

ماكينة طباعة 5×1 للطباعة على الخامات :-

يمكنك تأسيس مشروع مربح وبسيط قائم على أساس الطباعة على الخامات المختلفة مثل القماش (الملابس و المفارش والوسادات وغيرها) والزجاج (الاكواب والاطباق، …الخ) والخشب (الميداليات والتحف) والسيراميك (المجات والاطباق) والبلاستيك (إطارات الصور، الدبابيس، … الخ).

فكل ذلك لا يتطلب سوى مكبس حراري 5×1 وغرفة صغيرة  و خامات للطباعة عليها. إذا نجحت في البيع فإنك قد تحقق أرباح ممتازة.

دراجة قهوة متنقلة:

انتشرت مشاريع القهوة ، من محلات السوبر ماركت إلى العربات  الصغيرة على الطرق وفي مراكز التسوق. جميع مشاريع القهوة ، بغض النظر عن ماهيتها ، مربحة للغاية.

تعتبر مشاريع القهوة لأرخص التي  يأتي على شكل دراجة مخصصة لبيع القهوة.

لذا ، فإن فكرة بيع القهوة باستخدام دراجة مجهزة بالكامل هي واحدة من الأفكار الجيدة للشباب ، من خلال هذا المشروع ، يمكن جني الكثير من المال كل يوم.

فكرة مشروع استيراد الملابس من تركيا

إن فكرة مشروع استيراد الملابس من تركيا تعد من المشروعات التقليدية ولكنه في نفس الوقت يصنف من أهم المشاريع الناجحة في تونس.

فالملابس منتجات أساسية ومطلوبة من الجميع حيث لا يمكن الاستغناء عنها بأي شكل من الأشكال والمنتجات التركية بالتحديد تعد الأنسب من حيث الجودة المرتفعة و سعر الاستيراد المنخفض وهامش الربح المرتفع والسمعة الحسنة للملابس التركية بأسواقنا فحتى وإن اختلفت الأذواق والقدرات الشرائية فإن التهافت لن يكون سوى على هذه المنتجات فهي تكتسح الأسواق بشكل ملفت للنظر.

لذلك اغتنم هذه الفرصة وحاول الدخول في عالم الاستيراد ولا تتردد لأن فكرة استيراد ملابس من تركيا تعد الفكرة الأنسب لك من حيث الربحية ونسبة المخاطرة وسهولة التوزيع.

كل ما ستحتاجه لتنفيذ مشروعك هو استئجار محل في منطقة مناسبة وتجهيزه بالبضائع المستوردة أما إذا كنت ترغب بالبدء في مشروع تجارة الملابس بأقل التكاليف فبإمكانك العمل على الفاسبوك فهذه الفكرة ليست بالجديدة إذ سبق تجربتها وعن طريقها حقق الكثير من الناس أرباحا جيدة إذ لن يتم دفع أي إيجارات أو مصروفات بل فقط ثمن البضاعة والتسويق.

فكرة مشروع محل لتنظيف وشوي السمك

نتيجة لخروج المرأة للعمل وبقائها مدة طويلة خارج المنزل صحبة زوجها فإن اعداد فطور الغذاء ولا سيما إذا كان سمكا مشويا يعد من الأمور الصعبة لديها بسبب ضيق الوقت من ناحية وصعوبة عملية تنظيف السمك من ناحية أخرى.

ولهذا يتجه الكثير من الناس وبالأخص في المدن الكبرى إلى المحلات لتقوم بعمليات التنظيف مقابل مبلغ مالي ولكن للأسف هذه المحلات تقدم خدمات سيئة وعددها محدود وهذه تعد فرصة جيدة لكل من يرغب في القيام بهذا المشروع حيث يمكنك استقطاب العديد من الزبائن من خلال تقديم خدمات راقية بأسعار تنافسية.

 

فكرة مشروع بيع الأثاث المستعمل

يعتبر بيع الأثاث المستعملة مشروعا مربحا، لا سيما بالنظر إلى الظروف الاقتصادية القاسية، مما يجبر البعض على شراء أثاث مستعمل بدلا من أثاث جديد. يمكن شراء الأثاث والأجهزة المنزلية المستعملة وصيانتها ثم بيعها، لتحقيق أرباح جيدة.

 

فقط آمن بنفسك وبفكرتك واسعى لتحقيقها ، لا تجالس الناس السلبيين وحاول دائما الاستثمار وتوسيع مشروعك و أول الغيث قطرة 


عاون بما تقدر لكفالة يتيم 

- Concours Tunisie

... أكثر تفاصيل من هنا


=> Concours Tunisie : مناظرات الوظيفة العمومية


# 2024 # BTS BANK # BTS_demande de crédit # concours tunisie # concourstunisie # familles vulnérables art.19 lf # tanitjob # أفكار لمشاريع صغيرة # أفكار مشاريع صغيرة # افضل 10 افكار مشاريع ناجحة مربحة جدا # افضل المشاريع الناجحة في الوقت الحالي # الاستثمار # البنك التونسي للتضامن # البنك التونسي للتضامن قرض 5000 دينار # البنك التونسي للتضامن قرض 5000 دينار 2023 # التونسي للتضامن # المشاريع التي يمولها البنك # المشاريع الصغيرة الناجحة # الوثائق المطلوبة للحصول على قرض من بنك التضامن # انتداب # بنك التضامن # تمويل المشاريع بنك التضامن BTS # توسيع مشروع # شروط الحصول على قرض BTS # شروط الحصول على قرض من البنك التونسي للتضامن 2023 # عروض الشغل في تونس # قرض 5000 دينار BTS # قرض bts # قرض BTS 2023 # قرض BTS 2024 # قروض دون فائدة # كيف يمكن الحصول على قرض من البنك التونسي للتضامن؟ # مشاريع صغيرة في المنزل # مشاريع صغيرة مربحة برأس مال صغير # مشاريع صغيرة ناجحة # مشاريع صغيرة ناجحة في تونس # مشاريع صغيرة ناجحة للشباب # مشاريع صغيرة ناجحة للنساء في تونس # مشروع صغير # مطلب قرض BTS # مطلب قرض bts pdf # مناظرات الوظيفة العمومية # مناظرة # هل يمكن الحصول على قرض بشهادة الكفاءة المهنية؟









author avatar
Adminstrateur Ingénieur Informatique
Sénior en technologies de l’informationConsultant en système d’information et système décisionnel